" المراكز العربية" و" كوارا للتمويل" يطلقان اتفاقية لتمويل أنشطة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مراكزها التجارية

31 - يناير - 2021


" المراكز العربية" و" كوارا للتمويل" يطلقان اتفاقية لتمويل أنشطة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في مراكزها التجارية

 

الرياض، 31 يناير 2021: أعلنت شركة المراكز العربية، أكبر مالك ومشغل ومطور لوجهات تسوق عصرية رائدة في المملكة العربية السعودية، وشركة كوارا للتمويل، الرائدة في تقديم الخدمات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، اليوم، عن اطلاق اتفاقية للتمويل تستهدف دعم رواد الأعمال، ممن يديرون أنشطة تجارية داخل سلسلة مراكز التسوق التابعة لشركة المراكز العربية.

جاء ذلك خلال حفل توقيع الاتفاقية، بحضور الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية الأستاذ فيصل بن عبد الله الجديعي، والرئيس التنفيذي لـكوارا للتمويل الأستاذ ايهاب بن محمود حسوبه، حيث أكد كلا الجانبين على أهمية تعزيز ابتكار قنوات جديدة لتمويل ودعم مشاريع ريادة الأعمال، وتحقيق حلول مالية وتمويلية تعزز من قدرات المشاريع الصغيرة والمتوسطة على زيادة كفاءة إدارة رأس المال ، وتعزيز تنافسيتها، وقدرتها على تلببية رغبات ومتطلبات المستهلكين المتغيرة على المدى الطويل.

وتم تصميم اتفاقية التمويل من قبل كوارا للتمويل لتوفر مجموعة من المميزات التي تنسجم مع متطلبات مشاريع ريادة الأعمال، لاسيما داخل المراكز التجارية الأكثر جذباً للزوار والمتسوقين، والتي تتميز بها محفظة المراكز التجارية الرائدة على مستوى المملكة التابعة لشركة المراكز العربية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة المراكز العربية "أثمن الخبرة  الطويلة التي توفرها كوارا للتمويل في مجال الحلول المالية للأعمال في قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة، والتي ساهمت في تطوير اتفاقية مرنة قادرة على دعم استمرارية المشاريع التجارية داخل المراكز التجارية، حيث يوفر تمويل لدعم تكلفة ايجارات المحلات والمساحات المستاجرة داخل المولات، إلى جانب توفير سيولة لدعم التكاليف التشغيلية للمشاريع"  مشيراً إلى أن الشريحة المستهدفة بهذا البرنامج تشمل أكثر من خمسمائة مشروعا صغيرا ومتوسطا يتواجد في أكثر من 21 مركزا تجاريا تمتلكها وتديرها شركة المراكز العربية وتتواجد في مختلف المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية،. كما أن هذه الاتفاقية تستهدف تحسين المركز المالي لشركة المراكز العربية وزيادة نسب الإشغال في مراكزها التجارية كذلك، مما سيجعلها أكثر جذباً لعملاء الشركة من جميع فئات المستأجرين على حد سواء. وأضاف كذلك "تعمل شركة المراكز العربية بدورها كشركة رائدة ومسؤولة على تمكين المنشآت الصغيرة والمتوسطة بما يحقق أهداف المملكة 2030 بجعل هذه المنشآت أحد الروافد الرئيسية للاقتصاد الوطني".

 

وتعمل المراكز العربية بصفة مستمرة على تدشين وإطلاق وجهات عصرية جديدة في جميع أنحاء المملكة، كان آخرهما على سبيل المثال تدشين كل من توسعة مركزها التجاري الرائد في مدينة الرياض "النخيل مول"، ومركز "يو ووك" بالرياض الذي تم تطويره بناءً على مفهوم مستحدث في السوق السعودية بالنهج المفتوح على الهواء الطلق. وحيث إن كلا الوجهتين تضمان أرقى المطاعم والكافيهات العالمية والمحلية، ومحلات أزياء ومكياج مرموقة، وأقسام للترفيه مثل دور السينما وصالات البولنق، بالإضافة لنوادٍ رياضية ومراكز للتجميل. 

فيما عبر الرئيس التنفيذي لـكوارا للتمويل الأستاذ ايهاب بن محمود حسوبه عن سعادته بابرام الاتفاقية المشتركة مع شركة المراكز العربية معتبرا الاتفاقية خطوة هامة لدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة، مضيفاُ: "باتت مشاريع ريادة الأعمال رافدا مهما للاقتصاد الوطني وداعما لزيادة كفاءة الدورة الاقتصادية". 

وتستهدف كوارا للتمويل زيادة تطوير الحلول التقنية المالية والتمويلية المبتكرة لتعزيز ريادتها في مجال النمو الرقمي وذلك انسجاما مع إطلاق الهوية الجديدة للشركة (كوارا للتمويل)، ويندرج ضمن استراتيجيتها رفع جودة خدماتها ومنتجاتها وتعزيز مرونة عملياتها التشغيلية وتعزيز ريادتها في مجال التمويل، من خلال اعتماد حلول التقنية المالية لتعزيز تجربة العميل ومواكبة التغييرات المتسارعة في قطاع منتجات التمويل في المملكة

 

للتسجيل في البرنامج: 

الرجاء التواصل مع مسوؤل التأجير الخاص بكم.

للاستفسارات:

الرجاء الاتصال على الرقم 920000262