عن المراكز العربية

رسالة الرئيس التنفيذي:

أهلاً ومرحباً بكم في شركة "المراكز العربية"، أكبر مالك ومطوّر ومشغّل للمجمّعات التجارية ذات المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية.

تمكنت شركة "المراكز العربية" لأكثر من سبعة عشر عاماً من إدارة وتطوير أبرز وجهات التسوق الرائدة على مستوى المملكة. وبالعودة إلى قصّة نجاح الشركة التي بدأت نشاطها منذ العام 2002 م، نجد أنها استطاعت بفضل رؤيتها الاستشرافية إلى تحقيق وتيرة نمو متسارعة تؤكد مكانتها كشركة ذات ريادة متميزة في السوق المحلية عبر امتلاكها استثماراتٍ تغطي جميع المدن الرئيسية بالمملكة.

واليوم، تمنح مشاريع "المراكز العربية" زوارها تجربة تسوق متكاملة من خلال تسعة عشر مركز تسوق في عشرة مدن، تحتوي أكثر من أربعة آلاف متجر وتستقبل ما يزيد عن مئة مليون زائر.

وتواصل المراكز العربية مسيرتها بخططٍ تطويريةٍ طموحة نحو نموٍ مستمر، حيث تعمل الشركة على توسيع نطاق نشاطاتها التجارية على المستوى المحلي وصولاً إلى خارج حدود المملكة مستقبلاً. كما أنها تعتمد استراتيجية نمّو فعّالة وواضحة المعالم، تركز على تعزيز قيمة أصول محفظتها القائمة وتحسين قيمة وأداء محفظتنا الحالية والارتقاء بجودة وتميز خدماتنا ومنتجاتنا وعلاماتنا التجارية، والحفاظ على ريادتنا في السوق عبر خطة طموحة ومدروسة لتنفيذ مشاريع جديدة.

وتمضي المراكز العربية قدماً على المسار الصحيح في هذه الفترة الحاسمة من تاريخ المملكة، التي تشهد حالياً تدشين سلسلة من مبادرات وإصلاحات التنمية الاقتصادية بما ستنعكس إيجابياً وبشكل مباشر في قطاع التجزئة المحلي.

وتطمح المراكز العربية لأن تكون جزءاً من مسيرة التنمية المحلية، متطلعةً إلى اقتناص المزيد من الفرص التي يحملها المستقبل، على مستوى أعمالها في المملكة وبشكل عام.

أوليفييه نوجارو، الرئيس التنفيذي لشركة "المراكز العربية"

حول المراكز العربية

تُعد شركة "المراكز العربية" أكبر مالك ومطور ومشغل للمجمعات التجارية ذات المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية. وعلى مدار أكثر من عقد من الزمان، نجحت الشركة في تطوير مجموعة كاملة من المجمعات التجارية عالية الجودة والمصممة وفق أرقى المعايير العالمية في أكثر الوجهات جاذبيةً بالمملكة، ملبية بذلك متطلبات السوق المحلية وكافة احتياجات المستهلكين في المملكة.

وتضم محفظة أصول الشركة حالياً 19 مجمعاً تجارياً تقع جميعها في مواقع استراتيجية ضمن 10 مدن رئيسية بالمملكة. وتتولّى الشركة تشغيل عدد من أبرز المجمعات التجارية في السوق المحلية بما فيها النخيل مول بالرياض و مول العرب بجدة وأيضاَ مول الظهران بالمنطقة الشرقية. وتحتضن مراكز التسوّق التابعة للشركة أكثر من 4000 متجر، كما تستقطب نحو 109 مليون زائر سنوياً.

رسالتنا

توفير وجهات تلبي متطلبات الحياة العصرية والتي تعزز من جودة حياة المواطنين والمقيمين ولتكون الشريك الاستراتيجي المفضّل للمستأجرين الذين يتطلعون لتوسيع نطاق أعمالهم في المملكة العربية السعودية.

رؤيتنا

أن تحتفظ المراكز العربية بريادتها كمالك ومطوّر ومشغّل للمراكز التجارية في المملكة العربية السعودية، فيما توفّر قيمة مستدامة للمساهمين وتقدّم الخدمة الأمثل للمستأجرين والزوار على حد سواء.