فوّاز الحكير
يشغل السيّد فواز الحكير منصب رئيس مجلس الإدارة وهو يُعد عضواً مؤسساً في شركة "المراكز العربية"، وتندرج تحت مسؤولياته قيادة مجلس الإدارة والتأكد من مزاولة واجباته وأعماله على أكمل وجّه. ويُعد السيّد الحكير عضواً مؤسساً في شركة "الحكير لأزياء التجزئة"، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية وخارجها، كما يشغل رئاسة العديد من مجالس الإدارة والمناصب التنفيذية ويحمل عضوية مجالس الإدارة ضمن العديد من الشركات التي تنشط في قطاعات مختلفة بما فيها العقارات والاستثمارات والتكنولوجيا. ويحمل السيّد فوّاز درجة البكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة من جامعة لوفبرا عام 1989، ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد والمحاسبة من الجامعة ذاتها عام 2008.
سلمان الحكير
يشغل السيّد سلمان الحكير منصب نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لدى شركة "المراكز العربية"، وهو مسؤول عن الإشراف على الأنشطة اليومية للشركة وقيادة فريق إدارة الشركة بالأصالة عن مساهميها. ويُعد السيّد سلمان الحكير عضواً مؤسساً في شركة "الحكير لأزياء التجزئة"، الشركة الرائدة في قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية وخارجها، كما يشغل العديد من المناصب التنفيذية ويحمل عضوية مجالس الإدارة ضمن العديد من الشركات التي تنشط في قطاعات مختلفة بما فيها العقارات والاستثمارات والتكنولوجيا. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة الملك سعود عام 1990.
كامل القلم
يُعد السيّد كامل عضواً في مجلس إدارة شركة "المراكز العربية"، وهو يشغل العديد من المناصب التنفيذية ويحمل عضوية العديد من المجالس الإدارية في المملكة العربية السعودية وعالمياً. وكان يعمل في السابق مهندساً معمارياً لدى الإدارة الاتحادية للطرق الرئيسية التابعة لوزارة النقل بالولايات المتحدة، كما سبق وأن كان عضواً في مجلس إدارة شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري، وهي شركة مساهمة سعودية مقفلة تنشط في قطاع التطوير العقاري، وذلك خلال الفترة 2012 – 2018. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة المعمارية من جامعة نورث كارولينا عام 1988، ودرجة الماجستير في الهندسة المعمارية من الجامعة ذاتها عام 1990.
عبدالرحمن التويجري
يشغل السيّد عبدالرحمن منصب عضو في مجلس إدارة شركة "المراكز العربية"، وهو مسؤول عن مهام التوجيه والأشراف لأعمال الشركة. ويضيف السيّد عبدالرحمن قيمة كبيرة إلى الشركة بخبراته الواسعة التي اكتسبها على مدار السنوات خلال عمله في قطاع الخدمات المالية والتنظيمية، وقد شغل في السابق رئاسة مجلس إدارة شركة "الشرق الأوسط للاستثمار المالي" و"هيئة السوق المالية" في المملكة العربية السعودية. وكان التويجري عضواً في مجلس إدارة أرامكو السعودية، وهي شركة حكومية سعودية تنشط في قطاع النفط والبترول، كما كان عضواً منتدباً وممثّلاً للمملكة العربية السعودية في صندوق النقد الدولي. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد من جامعة الملك سعود عام 1978 ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة ولاية آيوا عام 1985.
محمد الخُرَيْف
يُعد السيّد الخريف عضواً في مجلس إدارة شركة "المراكز العربية"، وتندرج تحت مسؤولياته مهام التوجيه والإشراف على أعمال الشركة، وهو يشغل حالياً منصب الرئيس التنفيذي لـ "مجموعة الخريف"، شركة سعودية مساهمة مقفلة تنشط في القطاع الصناعي، وهو يحمل عضوية مجالس إدارات العديد من الشركات التي تنشط في قطاعات مختلفة. وكان الخريف في السابق عضواً منتدباً في "الخريف لتقنية المياه والطاقة"، وهي شركة سعودية مساهمة تنشط في قطاع المياه والطاقة. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الهندسة الصناعية من جامعة الملك سعود عام 1988.
برنارد هيغنز
يُعد السيّد هيغنز عضواً في مجلس الإدارة ورئيساً للجنة المراجعة والتدقيق، وهو يملك خبرات طويلة في قطاع الخدمات المالية. وكان يشغل في السابق منصب الرئيس التنفيذي لـ "بنك تيسكو"، وهو شركة بريطانية مساهمة ذات مسؤولية محدودة تنشط في القطاع المصرفي، كما شغل العديد من المناصب القيادية لدى شركات "إتش بي أو إس" و"ستاندر لايف" و"رويال بنك أوف سكوتلاند". وهو حاصل على بكالوريوس الرياضيات من جامعة غلاسكو عام 1983، ويحمل الزمالة الأكاديمية من كلية الأكوارتيه منذ عام 1986، وهو حالياً عضواً في مجلسها، كما أنه زميل أكاديمي معتمد لدى معهد تشارترد بانكر في أسكتلندا.
أوليفييه نوجارو
يُعد السيّد نوجارو الرئيس التنفيذي لشركة "المراكز العربية"، وتندرج تحت مسؤولياته الإشراف على الأداء المالي والتشغيلي للشركة إلى جانب تطوير استراتيجيتها وتنفيذ أهدافها. ويمتلك السيّد نوجارو في جعبته أكثر من 15 عاماً من خبرات الإدارة التنفيذية العُليا ضمن قطاع عقارات التجزئة، حيث كان يشغل في السابق منصب الرئيس التنفيذي لدى شركة "يونيبيل رودامكو" في ألمانيا، وهي شركة أوروبية تنشط في القطاع العقاري. وخلال فترة عمله بالشركة الأخيرة، شارك السيّد نوجارو بشكل أساسي في صفقة الاندماج بين شركتي يونيبيل ورودامكو وقد لعب دوراً بارزاً في إنجاح هذه الصفقة التي انتهت باندماج الشركة الألمانية ضمن المجموعة وتأسيس الشركة الألمانية الجديدة تحت اسم "يونيبيل ورودامكو". ولاحقاً، عمل عضواً منتدباً في روسيا لدى شركة مورجان ستانلي ريال ستيت. وهو حاصل على درجة الماجستير في الإدارة الدولية من المعهد العالي للإدارة في فرنسا عام 1991، وماجستير إدارة الأعمال من الكلية العليا للتجارة في فرنسا عام 2001.
ليونيل بونسارد
يشغل السيّد بونسارد منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الشؤون المالية لدى شركة "المراكز العربية"، وهو مسؤول عن إدارة الشؤون المالية وإدارة المخاطر والعمليات التشغيلية الإدارية، بما في ذلك الاستراتيجية المالية والتشغيلية للشركة. وقبيل انضمامه إلى المراكز العربية، كان بونسارد رئيساً للشؤون المالية لدى "مجموعة الفيصلية"، شركة مساهمة عامة مقفلة في المملكة العربية السعودية تعمل في قطاع الألبان والأجهزة الإلكترونية والرعاية الصحية وخدمات الأطعمة. واكتسب السيّد بونسارد خبرات واسعة خلال فترة عمله في العديد من الشركات بما في ذلك مجموعة بوسطن الاستشارية. ويحمل السيّد بونسارد العديد من الدرجات والشهادات الأكاديمية المرموقة، منها درجة البكالوريوس في اللغات من جامعة لوفان في بروكسل عام 1997، ودرجة الماجستير في العلاقات الدولية من كلية كينجز لندن عام 1998، ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة لايدن في هولاندا عام 2004.
برونو وهبي
يشغل السيّد برونو وهبي منصب رئيس قطاع المحافظ وادارة الأصول، منذ يوليو 2018. وهو حاصل على العديد من الدرجات الأكاديمية مثل درجة البكالوريوس في هندسة الكمبيوتر والاتصالات من الجامعة الأمريكية في بيروت، لبنان (دفعة 2006)، ودرجة ماجستير العلوم في الإدارة من كلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية بتقدير جيد جداً، كما نال درجة ماجستير في إدارة الأعمال من كلية إنسياد، فرنسا سنة 2010. وقبل انضمامه إلى شركة المراكز العربية، عمل بين عامي 2008 و2016 كمدير في شركة "استراتيجي آند" (المعروفة سابقاً باسم "بوز آند كومباني")، إحدى شركات الاستشارات الإدارية الرائدة عالمياً ومقرها الولايات المتحدة. وقبلها عمل لدى شركة "بوز ألن هاملتون".
جبري معالي
يشغل السيّد جبري معالي حالياً منصب رئيس قطاع الشؤون المالية في شركة المراكز العربية. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في الاقتصاد والمحاسبة من الجامعة الأردنية (دفعة 1992). وقد شغل السيّد جبري في السابق العديد من المناصب المالية الإدارية في كل من مجموعة نقل وشركة BDO الأردن ومجموعة بلانيت- وهي شركة محدودة المسؤولية تأسست في دولة الإمارات وتعمل في قطاع الضيافة والسياحة.
غسان أبو مطير
يشغل السيّد غسان أبو مطير منصب رئيس قطاع التطوير وادارة المشاريع، منذ ديسمبر 2015. و يحمل السيّد غسان درجة البكالوريوس في علوم الجيولوجيا والبيئة من جامعة اليرموك في الأردن (دفعة 1997). وقد شغل في السابق منصب مدير مجموعة سلسلة التوريد في شركة فواز عبدالعزيز الحكير وشركاه العقارية بين عامي 2002 و2015. وقبل ذلك، شغل مناصب أخرى في أقسام العمليات لدى كل من جنرال إلكتريك ومجموعة بن لادن السعودية.
خالد الضبيعي
يشغل السيّد خالد الضبيعي منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع التأجير في شركة المراكز العربية منذ سبتمبر 2014. وهو حاصل على درجة بكالوريوس الآداب في الاتصالات العامة من الجامعة الأمريكية في القاهرة (دفعة 2006)، كما نال درجة في نظم المعلومات الإدارية العامة من جامعة سياتل باسيفيك بالولايات المتحدة الأمريكية سنة 2001. وقد شغل في السابق منصب مدير المبيعات الإعلامية في الشركة، وقبلها رئيس قسم الأدوات المنزلية الثقيلة في جيان السعودية المحدودة، وهي شركة محدودة المسؤولية تأسست في المملكة العربية السعودية وتمارس نشاطها في مجال التجارة.
ماجد الجعيد
يشغل السيّد ماجد الجعيد منصب نائب الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات في شركة المراكز العربية منذ سبتمبر 2013. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في التجارة تخصص أعمال دولية من جامعة الملك سعود في المملكة العربية السعودية (دفعة 2000)، وشهادة في إدارة العقارات التجارية من المجلس العقاري ومقره دولة الإمارات. وقد شغل السيّد ماجد في السابق مناصب عديدة في الشركة ومنها المدير الإقليمي للعمليات ومدير أحد المجمعات التجارية التابعة لها.
راشد العثمان
يشغل السيّد راشد العثمان منصب رئيس قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات في شركة المراكز العربية منذ يونيو 2016. يحمل السيّد راشد العثمان درجة البكالوريوس في علوم الكمبيوتر من جامعة أركنساس ستيت (دفعة 1988)، ونال درجة الماجستير في علوم الكمبيوتر من الجامعة نفسها سنة 1993. وقد شغل في السابق العديد من المناصب بما في ذلك رئيس مكتب المعلومات في بنك البلاد، ونائب رئيس أول في بنك الرياض، ومدير الإدارة الفنية لمشروع "أليانس" في بنك الرياض، والمدير الأول لوحدة الدعم الفني في مجموعة سامبا المالية.
تركي الزهراني
يشغل السيّد تركي الزهراني منصب رئيس قطاع الخدمات المساندة في شركة المراكز العربية منذ العام 2015، بعدما التحق بالشركة في عام 2009 كمدير للموارد البشرية. وهو حاصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة الملك عبدالعزيز في المملكة العربية السعودية عام 2012. وقد شغل في السابق العديد من المناصب في مجال الموارد البشرية بما في ذلك مدير الموارد البشرية في جيان السعودية المحدودة، وهي شركة محدودة المسؤولية تأسست في المملكة العربية السعودية وتمارس نشاطها في مجال التجارة، ومدير الإدارة في العثيم القابضة، وهي شركة مساهمة مقفلة تتخذ من السعودية مقراً لها وتنشط في القطاع التجاري والعقاري والصناعي.
ناجي فياض
يشغل السيّد فياض منصب مدير إدارة التدقيق الداخلي في شركة المراكز العربية منذ العام 2017، وهو يمتلك أكثر من 20 عاماً من الخبرات الواسعة في المجالات المرتبطة بالتدقيق والمراجعة. وهو حاصل على العديد من الدرجات الأكاديمية، بما فيها درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في بيروت اللبنانية عام 1984، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها عام 1998، بالإضافة إلى درجة دراسات عُليا في المحاسبة العامة من جامعة مكغيل في كندا عام 1996. ويحمل السيّد فياض العديد من المؤهلات المهنية بما فيها درجة المحاسب القانوني المُعتمد من المعهد الكندي للمحاسبين المعتمدين عام 1996، وشهادة المدقق الداخلي المُعتمد من معهد المدققين الداخليين المعتمدين في الولايات المتحدة عام 2003، وشهادة مدقق نظم المعلومات المعتمد من "جمعية التدقيق والرقابة على نظم المعلومات" في الولايات المتحدة عام 2005، وشهادة مدقق إدارة المخاطر من معهد المدققين الداخليين المعتمدين في الولايات المتحدة عام 2012.